الجولان المحتلدولي

سورية تطالب مجلس حقوق الإنسان بمساءلة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق أهلنا في الجولان

أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف حسام الدين آلا أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل جرائمه وانتهاكاته الجسيمة لحقوق الشعب الفلسطيني وأبناء الجولان السوري المحتل ويكثف الاستيطان والاستيلاء على الأراضي وسرقة الموارد الطبيعية.

وقال السفير آلا خلال جلسة لمجلس حقوق الإنسان: إن سورية تؤكد على رفضها الإجراءات غير القانونية والمخططات الاستيطانية التي ينفذها الاحتلال لتغيير الطابع القانوني والديمغرافي في الجولان السوري المحتل.

 

وأضاف السفير آلا إن سورية تجدد دعوتها إلى عدم الاعتراف بأي وضع ناتج عن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي غير القانونية وإلى الامتناع عن أي ممارسات من شأنها تكريس الاحتلال.

 

وتابع السفير آلا: إن سورية تدين ممارسات الاحتلال وانتهاكاته في الجولان المحتل وتطالب مجلس حقوق الإنسان بتوثيق هذه الممارسات ومساءلة الاحتلال عنها.

 

وأشار السفير آلا إلى أن مواصلة الكيان الإسرائيلي اعتداءاته على الأراضي السورية ما كانت لتتم لولا الدعم الأمريكي والغربي المطلق له وحمايته من المساءلة عن انتهاكاته للقانون الدولي.

 

وقال السفير آلا إن سورية تؤكد على حقها الثابت باستعادة الجولان المحتل كاملاً ورفضها القاطع للإجراءات الأحادية التي يتخذها الكيان الإسرائيلي لتكريس احتلاله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى